head
 
 
لندین و بشدة الهجوم الوحشي الذی یقوم به تركيا علی عفرین
اتحاد الشيوعيين في العراق - اللجنة المركزية
2018-02-03
 


بعد سلسلة من التهدیدات بدأت ترکیا فی 20/1/2018 بقصف مركز وشديد على مرکز مقاطعة عفرين غرب كوردستان بالمدفعية الثقيلة، في أشارة واضحة على بدء عملیاتها العسكرية التی ما زالت مستمرة منذ ذلك اليوم حتى أعداد هذا البيان . وبمساندة ودعم ومشاركة مسلحی جبهة النصرة وقوات درع الفرات الموالێة لترکیا. بالإضافة ما تبقی من فلول مسلحی داعش المتواجدين أساسا في ترکیا.

وفي خطوة أخرى لتعزيز الدعم المعنوي للقوات المسلحة التركية أقدمت السلطات الحاكمة في تركيا على القيام بحملة إیمانیة منظمة الغرض منها تهيئة وخلق الأجواء المؤيدة للعمليات العسكرية. فقد قام تسعون ألف جامع وبتوجيه من السلطات التركية على تقديم دعوات المباركة و المساندته لاحتلال عفرین. لقد بات واضحا من الهدف من وراء قيام تركيا بعملياتها العسكرية هذه هي محاولة منها الهروب من الأزمة الداخلية التي يعاني الحزب الحاكم ( حزب العدالة والتنمية ) من تأثيراتها والتي يبدو أنه ليس من السهولة لهذا الحزب من الخروج منها خاصة بعد الانقلاب الأخیر و قيام السلطات الحاكمة باعتقال وسجن الآلاف من أعضاء و مؤیدی حزب الشعوب الدیمقراطی وأعضاء و مؤیدی (حرکة الخدمة) أنصار فتح الله غولن فيما اتسعت دائرة الضغوطات الدولية وعمقت بذلك من عزلة النظام نفسه.

أن عمق تأثير الأزمة التي تعاني منها السلطات الحاكمة في تركيا قد عكست بحق عن تزايد ميل تلك السلطات نحو التفرد وإشاعة الأجواء العرفية وتعزيز قبضتها المدعومة عسكريا لذلك فأن هذه السلطات قد أرادت من العملية العسكرية ضد عفرين من صرف الأنظار عن الأزمة الداخلية بتحويلها إلى الخارج غير أن انهيار عصابات داعش وهزيمة مؤیدی ترکیا فی العراق (حزب الدیمقراطی الکوردستانی) و الانتصارات التی حققتها قوات سوریا الدیموقراطیة بشکل خاص قد أدت إلى غروب شمس أحلام ترکی

ان الاحتمال الوارد في حالة انتهاء الحرب في سوريا هو من أن تصبح المقاطعات التی هي حاليا تحت سیطرة السلطة الذاتیة كأمر واقع فی أطار فیدرالیة جنوب سوریا.. في مقابل ذلك فأن المناطق التی هي تحت سیطرة المسلحین الموالیین لتركيا سيصيبها الانكماش بل وأن احتمالات زوالها تبدو قوية هي الأخرى. أن السلطات التركية أرادت بعملياتها العسكرية من جهة الاستفادة القصوى من عزلة عفرین عن المقاطعات الأخرى الواقعة ضمن المناطق التي تحت الرعایة الروسیة ) لغرض توسيع دائرة نفوذ القوات الموالیة لها فی الأراضي السوریة و العمل على خلق واقع جديد على الأرض وواقع جديد لموازين القوى المؤثرة ، ومن جهة أخری سد الطریق أمام فیدرالیة الجنوب للوصول إلى الحدود البحریة.
وفی حالة تمكن السلطات التركية بعملياتها العسكرية من تحقيق أهدافها في عفرين فسيكون هدفها التالي المقاطعات الأخرى بكل تأكيد . لذلك فأن عفرین اليوم أمام تهدید كبير . خاصة وأن السلطات الفاشية الحاكمة في تركيا تراهن على الاستفادة من الصراعات الدولیة وصمت الدول الإقليمية و كذلك دول العالم خاصة القویة منها و التی لها الدور الأساسی فی المشهد السیاسی الراهن فی سوریا، لذلك قد يبدو أن مؤشر تطور الأوضاع یمیل بان یکون سيناريو أسود.

ورغم ذلك فأن الهجوم علی عفرین ليس بالأمر السهل على ترکیا. لان شعب عفرین و القوة التی تدافع عن عفرین هی نابعة من نفس الزخم و الطراز الذي کسر شوکة داعش فی کوبانی. لذلک أن عفرین لیست باللقمة السهلة وأن ترکیا تدرک ذلک جیدا. لأنها ترى مدى مقاومة و بسالة الشعب فی جزیر و نسبین و ئامد وأن شراسة و وحشیة القمع وضراوة الحصار المفروض علیه طیلة أشهر لم یستطع من کسر أرادته ومع البطولة والبسالة التي يبديها أبناء عفرين . ألا أنهم بحاجة إلى الدعم و التضامن , لذلك وعلینا و علی کل المتحررین واجب  الدفاع عن هذه البؤرة المتحررة  ومساندة أبنائها بشتى الطرق والمستويات والقيام بحملات واسعة للضغط علێ السلطات التركية .
و نحن في اتحاد الشیوعیین فی العراق إذ ندین بشدة ما تقوم به السلطات الفاشية التركية من عمليات عسكرية الغرض منها احتلال عفرين. فأننا نقدم دعمنا الكامل بكل السبل الممكنة والمتاحة و مساندتنا التامة للمقاومة الباسلة التي يبديها شعب عفرین وأن نسعی من أن نكون جزءا من أرادتهم الحرة.


الخزي و العار  للسلطة الفاشية الحاكمة في تركيا

ولتحيا مقاومة و نضال شعب عفرین والمجد لشهدائه الأبرار




اتحاد الشیوعيين فی العراق

اللجنة المركزية

٢\٢\٢٠١٨

 

نسخة للطباعة
 
تعليقات
   

[1] [2] [3]

  اترك تعليقًا...
الاسم: الرجاء إدخال الاسم
بريد الالكتروني الرجاء إدخال بريد الالكتروني الرجاء إدخال بريد الالكتروني صحيح
تعليق:  الرجاء إدخال تعليق -
 
 
commona  
موضوعات اخرى
لندین و بشدة الهجوم الوحشي الذی یقوم به تركيا علی عفرین
اتحاد الشيوعيين في العراق - اللجنة المركزية
وصمة عار أخرى في جبين الإسلام السياسي
اتحاد الشيوعيين في العراق
رسالة ضد الحرب
مجموعة شباب متحررين راديكاليين
تصريح لناطق رسمي لاتحاد الشيوعيين في العراق بصدد الاوضاع الراهنة في محافظة كركوك
اتحاد الشيوعيين في العراق
أنا الكردي إذ أقرّر مصيري
عصام الخفاجي
قراءة في كتاب محطات من حياة عامل شيوعي عراقي للكاتب عبد الحسن حسين يوسف
خضير عباس محسن
نقطة رأس سطر حول الاستفتاء
سعد محمد حسن
بيان اتحاد الشيوعيين في العراق بصدد قضية الاستفتاء في إقليم كوردستان
اتحاد الشيوعيين في العراق
لا للاعتداء على مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية
اتحاد الشيوعيين في العراق - لجنة بغداد
نسخة جديدة من فتوى المرجعية الدينية سنة 1959 سيئة الصيت في العراق
عبد الحسن حسين يوسف

 

 commona
 
 

info@commona.org - commonasite@gmail.com